نقوش


حناء

تعرف أن المرأة قد اضافت صبغة الى المعجون اللزج الداكن من سمكه و من تداخل روائح اخرى لم تعتاد عليها انفها. لكنها استطاعت أن تستخرج رائحة الحناء بلذاعتها التي طالما احبتها. تاخذ الكتيب من المرأة و تضعه على حجرها و عندما تفتحه, تنتبه صغيرتها. تمر اعينهم و اصابعهم على كل صفحة اتذهب الى الصفحة الاخرى ثم يبدأن من اول صفحة مرة اخرى. تختار الفتاة الصغيرة خط من النجوم و تطلب من المرأة أن ترسم لها مثل امها على كفها الايمن. يخرج المعجون بارد و ثقيل من القرطاس في حبل اسود متمايل. يدغدغها فتنظر الى امها و تضحك.

رمال

تصتدم الموجات ببعضها و تلتقي في عناق شغوف عند الشاطئ. تظهر الشمس قليلا ثم تختفي خلف سحابات رمادية متناثرة. و احيانا تأتي رياح سريعة تتداخل بين خصلات شعرها ليتطاير حول وجهها و عندما تفترق شفتاها لتضحك تدخل خصلات من شعرها و تجعلها تضحك اكثر. تشعر بقشعريرة في رجليها لانها ترتدي شورت حتى تمشي على الشاطئ مع صغيرتها لكن الماء لا يبلل الا كاحليها. لا تغامر بالدخول اكثر من ذلك حتى لا تتبعها النسخة المصغرة منها. تقف كل دقيقتين تنتظرها و هي تاخذ خطواتها الصغيرة و تبطء احيانا لتحاول ان تمسك يدها الصغيرة الممتلئة لكن دون جدوى – تصر أن تمشي خلف امها. تختلس نظرة لترى ما يؤخرها فتكتشف انها ليس صغر خطوتها انما اصرارها أن تضع قدميها الحافيتين في العلامات التي تتركها قدمي امها في الرمل.

ولادة

في سرير لا يسع الا طفل واحد جلست مع ابنتها تحت بطانية عليها ميني و ميكي ماوس لا تصل الى قدميها. بصوت ناعم و خافت تبدا اولى حكايات الليلة. تحكي لها عن تنين لا يستطع ان يزفر نارا و عن مغامرات نعجة صغيرة تبحث عن امها. تحكي كل ما في جعبتها من حواديت, فتستعين بكتاب قرأته كثيرا. تقلب صفحات قد ملتها الصغيرة التي تقرر أن تلعب لعبة اخرى. يدغدغوا بعضهم تحت البطانية و وسط ضحكاتهم تحاول أن تختبئ تحت ملابس امها لتضحكها اكثر. تختفي قليلا ثم تخرج رأسها و تطلب من امها أن تحكي لها قصة ندبتها الكبيرة – حبل النجوم – الذي يمتدد, تحت سرتها, من طرف بطنها الى الطرف الاخر.

تعليقات

‏قال غير معرف…
BEAUTIFUL Zou! just beautiful!!
‏قال تــسنيـم
على فكرة انتي بجد مالكيش حـــل أنا لسه داخلة بالصدفة بس بجد رائعة لدرجة أن مدونتك شدتني أقراها كلها وقلما تشدني مدونة وتجبرني على قرأتها لأول سطر

وأديني يا ستو بقــرأ
‏قال dandana
دا إحساس جميل بالتفاصيل ورسم متقن ليها من خلال كلمات قليلة مكثفة

الفكرة واحدة مكتوبة بأختلاف جميل
لكن أنا تأثرت برمال جدا

سعيدة إنى جيت هنا
‏قال Zainab
Rou, Im really glad you like it!!
‏قال Zainab
تسنيم, انا مبسوطة جدا جدا انك عجباكي البلوج. بجد متشكرة اوي

dandana
انا برده بحب رمال جدا. متشكرة على الكومنت اللطيف منك.

زينب

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زيت على كانافا

صورة يوسف

The Madness of Mrs. Woolf