هلال




كان الليل دافئا بشذا الزرع المبلل قرب فجر الصباح و الطريق لا يزال طويل أمامهم يحوطهم بالأخضر الذي بدا كظلال تتحرك مع الهواء في ظلمة الليل. شاهدت المشهد كله و هم لم يرونني أو حتى يشعروا بوجودي. لم يكن انحدار السيارة و انقلابها من على الطريق صدفة, كله قدر و أنا كنت أنتظر حدوثه كعادتي بصبر.


هناك أسباب, أعرف ذلك, لكننا لا نعرفها معظم الوقت. جلس مسترخيا خلف عجلة القيادة ينظر إليها أكثر مما ينظر أمامه. يشتاق إليها و هي تبعد عنه بعشر سنتيمترات لا أكثر. يركز طاقته كلها عليها, على لون شعرها و ضحكتها و جلستها بجانبه متكورة و هي تنام أو تدفع كرسيها إلى الخلف حتى تفرد ساقيها الطوليتين.



خارج النافذة كان هلال, مثل الذي تأرجح في قلادة عند نهاية عنقها. دائما ما تذكره برائحة عقاد الفل التي تستكين مع العرق على جلدها في ليالي الصيف. فك حزام الأمان و مال نحوها, أخذت رأسه في صدرها يستمع إلى دقات قلبها عبر جسدها الدافئ و بلوزتها القطنية و الحزام المحكم حولها. استدارت السيارة مرتين و اختفت رائحة الفل بعد ذلك تحت رائحة حمراء, لزجة و ثقيلة كالصمغ.



أراهم أحيانا – هي لا تزال لا تفهم, لا زالت تريد شرح لما حدث, و هو يداوي ألم جديد لم يعرف مثله من قبل. هما يعرفان أن لكل شي سبب لكن هذا اليقين لا يقلل رغبتهم في معرفته. فاليقين كالقمر, بدر أحيانا فيسد كل الثغرات أمام الشكوك و أحيانا أخرى هلال, فضي رفيع و محمل ب "لماذا؟" لا ألومهم على الشك, هذه واحدة من المرات القليلة التي أنا أيضا أتسأل فيها, كيف لم يمت هو و هي التي ظلت مرتدية الحزام؟

تعليقات

‏قال تــسنيـم
مش فاهمة... بس موجوعة أووي

يعني كده هي اللي ماتت بالرغم من انها هيا اللي كانت رابطة حزام الأمان؟!!!!
‏قال آيــة
أي بجد
:(

رغم كل مسلمات حياتنا .. يبقى للقدر رأي آخر .. و وجهة نظر مختلفة .. و تدبير يختلف ..يجعل الإجابة عن " لماذا " وهم ازلي . كما قلت ..يقيننا بأن لكل شئ سبب .. ربما نجهله .. لا يقلل من رغبتنا في معرفته ..

كتابة قوية و مؤثرة و جذابة .. و يشهد الله أنها أخذتني لفوق اوي .. فيما لم أكن أتوقع أي صعود هذه الليلة بالذات
:)

تحياتي
‏قال nudy
اليقين كالقمر بدر احيانا فيسد كل الثغرات امام الشكوك واحيانا اخري هلال فضي رفيع ومحمل ب لماذا

تعبير رائع وحقيقي جدا والبوست فعلا موجع ويصل الي القلب مباشرة فقد وصل السهم الي الفلب تماما
‏قال محمد سمير
كلمات جميلة وإحساس راقي
‏قال Unknown
احنا ان قلنا احنا الكون يردد احنا
احنا بنشكر الله واهب لنحنا احنا
احنا كما الجبال العاصفة لا تطوحنا
احنا نزيد ثبات لما نواجه محنه

محمد عامر
omega-aswan.blogspot
isismylove.blogspot

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زيت على كانافا

The Madness of Mrs. Woolf

صورة يوسف