أول مرة

احساس أخر

يتملكها احساس أخر, احساس جديد جدا و هي تقترب من ساحة المسجد. تردد لنفسها تاريخ اليوم لانها لا تريد أن تنسي هذه اللحظة. لا تريد أن تنسي واحدة من "مرّاتها الأولى". تتحمس كثيرا عندما يأتي ولد صغير يطلب منها "أي حاجة عشان خاطر سيدنا كلنا." تعطيه ما معها من نقود في جيب الجينز و كيس شيبسي بالملح. عندما تقع عيناها علي المظلات المغلقة تبتسم. تحب لون و شكل هذه المظلات التي أمام سيدنا الحسين كثيرا لكن اليوم تحبها اكثر لانها لها وحدها.


رائحة بخور

تذهب الي الباب الجانبي لتصلي ركعتين و تدعو. تشعر بدوار خفيف من رائحة البخور. تضع حذائها في حقيبة مخصصة لوضع الاحذية في الحسين. تصلي بالكوفية الصوف التي تحتك برقبتها. تستخدم مهارات الدفع و "الهرس" التي تعلمتها في الجامعة لتصل الي المقام. تقرأ الفاتحة و تدعو لكنها تجد نفسها غير قادرة علي التركيز الا في صوت امرأة تبكي بجانبها. تود أن تحتضنها لكنها تقرر الا تفعل ذلك. تتذكر و هي علي وشك الخروج أن تدعو علي بوش و اسرائيل. تقرأ الفاتحة مرة أخرى ثم تخرج.


تركواز و لابيس لازولي

تفرح جدا لأنها قد ادخرت من مصروفها لتشتري تركواز و لابيس لازولي. لا تدخل من خان الخليلي و تتوجه الي حارة الصالحية. تمشي في حارات ضيقة بها ورش كثيرة. تشتري كيك "هوهوز" من كشك صغير و تفتحها بسعادة كبيرة. تقرر للمرة الألف أن اختها "مبتفهمش" لأنها لا تحب "الهوهوز".

تدخل الي جنة من الاحجار الكريمة. توقظ نفسها من حلم تكون فيه كل هذه الاحجار ملكها. لا تشتري ب"التحويشة" كلها تركواز و لابيس فقط. تترك جزء منها لشراء اشياء أخرى مختلفة حتى لا تمل.


قرط فضة "مدلدل"

تبحث في المحلات عن قرط فضة "مدلدل". تكره الاقراط الصغيرة, لكنها لا تستطيع أن تتخلص من المخزون الصغير الذي تمتلكه منهم. تصحح اثامها السابقة بأن تشتري اقراط كبيرة فقط. عندما تفشل في ايجاد القرط المناسب تقرر أن تأكل "فطير بالجبنة البيضة". في الطريق الي فطاطري الحسين تقع عينها علي قرط بالمواصفات المناسبة لكنه "فلصه". تشتريه و تأخذ قرار في نفسها أن تطليه بالفضة. تطلب فطيرة متوسطة الحجم مع أنها تعرف أنها لن تستطيع اكلها كلها. تمر دقائق الانتظار ببطء و يملؤها شعور بالذنب.

مع كل قضمة من الفطيرة تسأل نفسها اذا كان طلاء القرط بالفضة نفاق.

تعليقات

‏قال غير معرف…
I loved this text since the 1st time I read it!

nawarty el blogsphere ya Zou ;)
‏قال Zainab
Thanks Goori,your blog is amazing.Im very impressed bonbon

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زيت على كانافا

صورة يوسف

The Madness of Mrs. Woolf